You are currently viewing الاعلانات الممولة

الاعلانات الممولة

الاعلانات الممولة 

الإعلانات الممولة مصطلح نسمعه بكثرة خاصة في عالم التسويق الالكتروني او على الإنترنت ، البعض منا يدرك معناها والبعض الآخر لا يعرفه وفي هذا المقال سنتحدث عن الاعلانات الممولة بشيء من التفصيل

الاعلانات الممولة 
الاعلانات الممولة

 

  • تعريف الاعلانات الممولة:  

يمكن تعريف الاعلانات الممولة

على أنها الإعلانات التي يتم تصميمها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ويكون هدفها الأكبر هو الوصول إلى أكبر عدد من جمهور الفئة المستهدفة، وعلى وجه الخصوص تلك الفئة التي لها صلة وثيقة باهتمامات واتجاهات  صاحب الشركة أو صاحب الحساب، ويمكن إيجاز أهمية تلك الإعلانات الممولة كونها تساهم في بيع اكبر عدد ممكن من المنتجات المستهدفة، مما ينتج عنه تحقيق أكبر قيمة ربحية للمنتج.

  •  اشكال الاعلانات الممولة

 يمكن أن يتوافر الاعلانات الممولة في عدة أشكال ، وهي تتوقف بشكل عام على الموقع الذي يتم إطلاق الإنسان من خلاله.

فهناك إعلانات على الفيسبوك، وهناك اعلانات على تويتر، وهناك اعلانات على انستجرام، وكذلك الأمر في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي التي تواجد على صفحات الانترنت.

وبالإضافة إلي هذا النوع هناك نوع مختلف عما سبق وهو إعلانات جوجل.

وتختلف اعلانات جوجل عن اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي في كيفية عملها وأدائها لوظيفتها.

حيث أنها تختص بمحركات البحث الموجودة على جوجل وكذلك موقع يوتيوب.

مما يجعلها تخاطب موقع بعينه على عكس مواقع التواصل الاجتماعي التي تخاطب الجمهور وليس الموقع

  • أهمية الإعلانات الممولة على مواقع التواصل الاجتماعي 

الاستهداف 

حيث يمكن عن طريق استخدام الإعلانات الممولة أن يتم تقديم الدعايا المميزة لأي منتج على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكي تحقق تلك الإعلانات الفائدة الأكبر يجب أن يتم تحديد الفئة أو الجمهور المستفيد من الإعلان بشكل دقيق.

على سبيل المثال يمكن أن يتم تحديد نوع الجمهور المستهدف سواء ذكر او أنثي وتخصيص ظهور الاعلان للنوع المستهدف فقط.

وكذلك يمكن تحديد الفئة العمرية المستهدفة وتخصيص الأعلان لها، مما يساهم في وصول الإعلان لأكبر قدر ممكن من الفئة المستهدفة مما يتيح له تحقيق نسبة مبيعات عالية. 

المنطقة الجغرافية 

من أهم مميزات الإعلانات الممولة والتي تجعلها ذات أهمية كبيرة هي أنها تتيح تحديد مكان المنطقة المستهدفة جغرافيًا.

حيث يمكن أن تعرض المنتج في دولتك أو تعمل على توسيع دائرة الفئة المستهدفة والاعلان في أماكن أخرى.

ومن أهم المميزات في هذا الأمر كونه لا يقتصر على دولة واحدة بل يمكن تحديد أكثر من دولة في نفس ذات الوقت ، من أجل جذب انتباه أكبر عدد من الجمهور.

الاهتمامات 

من أهم مميزات الإعلانات الممولة أن بإمكانها تحديد الفئة المستهدفة للمنتجات التي يتم الإعلان عنه، مما ينتج عنه جذب انتباه عدد كبير من العملاء المهتمين بشكل رئيسي وهو الأمر الذي لا يوجد في الإعلانات غير الممولة.

حيث أنها لا يمكن من خلالها تحديد الجمهور المستهدف.

و أن ذلك النوع من الإعلانات تصل لجميع فئات المجتمع، مما يجعلها لا تحقق الفائدة المرجوة، مما يجعل الفائدة شبه معدومة.

وايضا لا تصل إلا لعدد قليل من العملاء المستهدفين. 

شكل الإعلان 

في الغالب تتميز الإعلانات غير الممولة بكونها تقليدية ولها طابع واحد

ذلك يجعل هذه الإعلانات في الغالب تكون غير مجدية ومهملة وذلك لكونها غير دقيقة التفاصيل،

على العكس من الإعلانات الممولة التي يُستخدم في تصميمها أساليب احترافية تزيد من جودتها وكفائتها وتزيد من قدرة على أداء وظيفتها بشكل صحيح، مما يساهم في انتشار فكرة المنتج بين عدد كبير من العملاء.  

    • شروط إنشاء إعلانات ممولة على مواقع التواصل الاجتماعي 

      • من المهم أن يكون الشخص الذي يلجأ إلي استخدام الإعلان هو أدمن على صفحة المنتج الممول التي يتم الإعلان عنه.
      • إذا كان الحساب الذي يُعلن عنه تجاري، يجب أن يحصل المستخدم على كل الصلاحيات التي تتعلق بصاحب الحساب.
      •  يجب أن تحرص على إعداد كافة التصاميم التي تتعلق بالإعلان.
      • ثم يتم وضع خطة من أجل اختيارها وذلك وفق للغرض من الإعلان.
      • كما من المهم  تحديد الحجم المناسب للاعلان.
      • كل موقع من مواقع التواصل يختلف عن الموقع الآخر في المقاسات، على سبيل المثال إن مقاسات موقع الفيسبوك تختلف عن مقاسات موقع تويتر.
      • من المهم أن يكون لديك حساب باي بال، أو فيزا فعالة، من أجل أن يتم إدخال بياناتها عند التسجيل لتصميم الإعلان. 
    • كما يلجأ العديد من الخبراء في مجال السوشيال ميديا أن يقومون بربط صفحة الفيسبوك الخاصة بالمنتج مع صفحة الانستجرام الخاصة بنفس المنتج من أجل تحقيق أكبر استجابة للجماهير المستهدفة. 
    • من المهم أن يتم اللجوء إلي شخص خبير أو متخصص حتى يستطيع اختيار الطريقة الأفضل التي يتم عن طريقها استخدام الاعلان الممول، وذلك عن طريق تحديد الهدف من الإعلان وكذلك العائد المنشود منه.
  • ما هو الفرق بين الاعلانات العادية و الاعلانات الممولة ؟

    • ويتم في هذه الطريقة جذب العملاء من خلال الانترنت وتحقيق اكبر قدر من حركة الزيارات وذلك بدون إنفاق المال.
    • تظهر طرق كسب الزيارات بشكل كبير وواضح وذلك عن طريق جوجل و أو من خلال الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي Social Media.
    • كما يمكن من خلال السوشيال ميديا إنشاء حساب (بروفايل).
    •  والاعتماد على نشر العديد من المنشورات بشكل دوري من أجل تحقيق أكبر تفاعل بين جمهور المتابعين.
    • ومن أجل تحقيق زيارات من موقع جوجل Google، من المهم أن يتم تجهيز استراتيجية محددة فيما يتعلق بمحركات البحث أو سيو SEO عبر الموقع الالكتروني أو من خلال المدونة التي تساهم في تسهيل البحث والظهور لفئة كبيرة من المهتمين بالمنتج.
    • من المهم أن تعرف أيضًا أن الهدف الأساسي لمحركات البحث مثل جوجل هو تقديم المنتج الأكثر أهمية للعملاء المستخدمين فيما يتعلق بكلمة البحث، بمعنى أن المواقع التي تحقق نسب مشاهدة عالية، هي تلك التي تتميز بمعايير محددة ترتبط ارتباط وثيق بمحركات البحث.
  • حركة الزيارات الممولة أو المدفوعة (الاعلانات الممولة)

  • أما فيما يتعلق بحركة الزيارات الممولة، فأنها تعد طريقة أسرع من حركة الزيارات الطبيعية.
  • حيث أنها تساعد على كسب عملاء عبر الإنترنت بسرعة.
  • وذلك النوع يعتبر خيار هام يلجأ إليه من يريد أن يحصل على حركة زيارات سريعة ومميزة.
  •  كما أنه من خلال الزيارات المدفوعة يمكنك أن تدفع المال من أجل أن تحقق المنشورات والمدونات نسب مشاهدة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • حركة الزيارات الممولة لا تتعلق فقط بمواقع التواصل الاجتماعي بل إنها تمتد لتشمل الظهوى ضمن نتائج البحث في جوجل أو في أي محرك بحث آخر،
  •  يحقق نسب مشاهدة عالية جدا ويستقطب قدر كبير من الجماهير مقارنة بنظام الزيارات العادية.
  • وليس هذا فقط بل إن نظام الزيارات الممولة يعمل على توفير قدر كبير من الوقت والجهد المبذول من أجل تحقيق أكبر استفادة والوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين، مقارنة بنظام الزيارات الطبيعية.

 

  • ما الفائدة الأخرى التي تجنيها من نظام حركة الزيارات الممول؟
  • مع الوقت ستحقق شهرة واسعة تجعلك علم في مجال عملك و السوشيال ميديا.
  • ومع الوقت من الممكن أن تحقق عائد مادي جيد، وكلما ازداد عدد المستهدفين كلما زادت قيمة العائد المادي.